الخميس، 7 أكتوبر 2021

 سنوات كونتور



نص المقالة:

استبدال Ford Tempo هو Ford Contour. إنها تنافس بشكل صارم سيارات هوندا أكورد وكرايسلر سيروس ودودج ستراتوس وغيرها من سيارات السيدان الصغيرة والمتوسطة الحجم. تم تصنيع هذه السيارة وتصنيعها بواسطة شركة Ford Motor Company في الولايات المتحدة وتم توفيرها في مستويين من القطع بما في ذلك GL و LX و SE الرياضي. هذه السيارة تنضح بالأداء والدقة والتنفيذ الشامل.


تحتوي هذه السيارة على وسائد هوائية مزدوجة قياسية وميزات اختيارية تشمل الفرامل المانعة للانغلاق والتحكم في الجر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الميزات الأخرى لهذه السيارة هي مصدات يمكنها تحمل تأثير خمسة أميال في الساعة ، ومحرك أساسي كان محرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يمكنه إنتاج 125 حصانًا يعمل بشكل جيد مع ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات أو ناقل حركة إلكتروني اختياري 4. سرعة ناقل حركة أوتوماتيكي.


تعرضت هذه السيارة لعدة حوادث مؤسفة في العديد من أجزائها. يحتوي ناقل الحركة الأوتوماتيكي على مستشعر موضع ذراع يدوي معيب. إذا احتفظت كابلات فرامل الانتظار ببعض الجليد خلال شهر الشتاء ، فلن يسمح ذلك بتحرير الفرامل. كانت أضواء لوحة القيادة معيبة إلى حد ما مع توهج أضواء التحذير من الشحن. منذ إنتاجها في عام 1995 ، عانت بالفعل من أخطاء في الأداء. تضمنت القائمة تكسير ألسنة مرساة حزام الأمان الأمامي ، وتسرب تعزيزات حشو خزان الوقود ، والدرع المعدني الموجود على أنبوب تعبئة الوقود البلاستيكي الخاص به الذي يتطور شحنة أثناء التزود بالوقود يمكن أن يكون مصدرًا للاشتعال ، وتكسير الوسائد الهوائية للركاب ، وارتفاع درجة حرارة المصباح الأمامي والأسلاك أطراف التوصيل التي يمكن أن تؤدي إلى دائرة مفتوحة لأضواء الأدوات ومصابيح الانتظار والمصابيح الخلفية ، وتكسر نوابض الملف الأمامي نتيجة التآكل في العديد من البيئات القاسية ، وعدم وضوح أدلة دليل المالك بشكل كافٍ.


ومع ذلك ، بسبب هذه الحوادث المؤسفة ، خضعت Ford Contour لعدة تغييرات جذرية من أجل تسهيل تجربة قيادة أكبر لمستخدميها بشكل كامل. في عام 1995 ، قامت فورد كونتور بتخفيض خطوط الكروم على مصداتها وتم تلوين جسمها. المقاعد الأمامية الآن غارقة في الخلف وذلك لتحسين مساحة الأرجل في المقعد الخلفي. بعد عام ، لم يعد التحكم في الجر والمرايا المسخنة خيارًا. تمت إزالة تحرير باب الوقود البعيد. تم توفير مصابيح صندوق السيارة الداخلية وعجلات القيادة المائلة وهوائيات الطاقة. في عام 1997 ، قدمت فورد كونتور تصميمات رياضية جديدة في نهايتها الأمامية والخلفية. تم تغيير خط السقف وتقصير السطح الخلفي من أجل زيادة تحسين مساحة الرأس في المقعد الخلفي. بالنسبة للسنة الأخيرة من إنتاجها ، 2000 ، تلقى كل مستوى تقليم تغييرات وإعادة تصفيف مختلفة.


احتفظت فورد كونتور 2000 بمحرك DOHC 24 صمام V6 مع كتلة ورؤوس من الألومنيوم. كان لديها نظام التحكم في المحرك Ford EEC-IV مع حقن الوقود في المنفذ. كانت بقوة 170 حصانًا عند 6250 دورة في الدقيقة وقدرة تبلغ 165 رطلًا. من عزم الدوران عند 4250 دورة في الدقيقة. إنها مزودة بناقل حركة يدوي من 5 سرعات. كان وزنها الإجمالي 2910 رطلاً. كانت قاعدة عجلات فورد كونتور 106.5 بوصة وطول 183.9 بوصة.


توفر قطع غيار فورد وقطع غيار سيارات فورد لمالكي فورد كونتور وعشاق فورد مجموعة متكاملة من قطع غيار سيارات فورد الأعلى جودة مثل قطع غيار فورد كونتور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...