الخميس، 7 أكتوبر 2021

 مخطط نقل لوحة الأرقام العزيزة



نص المقالة:

لقد ارتبط مصطلح "لوحة الأرقام العزيزة" تقليديًا بالتسجيلات التي لا تحتوي على تاريخ. غالبًا ما كانت العديد من لوحات الأرقام هذه مملوكة للعائلات لعقود أو لها قيمة عاطفية عالية. منذ إدخال لوحات الأرقام في أوائل القرن العشرين ، نمت الرغبة في امتلاك لوحة أرقام عزيزة بشكل مطرد. خلال هذا الوقت ، انتقلت إدارة تسجيل السيارات من مسؤولية المجالس المحلية وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) ، التي تم إنشاؤها في عام 1965.


جلب إدخال DVLA معه قواعد ولوائح جديدة لبيع ونقل تسجيلات السيارات العزيزة وعلى مدى السنوات العشر القادمة ازدهرت تجارة لوحات الأرقام الشخصية. كان التجار في جميع أنحاء البلاد يشترون السيارات والدراجات النارية القديمة للوحاتهم ويبيعون التسجيلات من أجل الربح. لم تكن العديد من المركبات في حالة جيدة ، ولكن لا يزال من الممكن نقل علامات تسجيلها بشكل قانوني.


في عام 1976 ، بدأ المكتب الرئيسي لـ DVLA في سوانسي بتغيير قوانين نقل لوحات الأرقام العزيزة بهدف حظر نقل التسجيلات العزيزة تمامًا في المستقبل. كانت الآثار المترتبة على هذه القوانين الجديدة مدمرة لتجار لوحات الأرقام الذين بنوا الصناعة من الصفر. ستصبح أكوام المركبات القديمة التي اشتروها عديمة الفائدة حيث لم يعد من الممكن نقل أرقام التسجيل ، ولن تتاح الفرصة لعامة الناس لامتلاك لوحاتهم المثالية وستفقد العديد من أفضل التسجيلات العزيزة إلى الأبد. كان من الواضح أنه يجب القيام بشيء حيال هذه التغييرات.


كان رد الفعل العنيف لهذه المقترحات قوياً وشمل حملات عامة وتجمعات ومسيرات احتجاجية. في عام 1977 ، أخذت DVLA في الاعتبار جميع هذه المشكلات وأعادت تقديم مخطط نقل لوحة الأرقام العزيزة وازدهرت التجارة مرة أخرى. ومع ذلك ، كانت هناك بعض التغييرات الرئيسية التي تم إجراؤها على خطة التحويل العزيزة والتي لا تزال سارية حتى اليوم. كان أحد التغييرات الرئيسية هو أنه بمجرد نقل رقم التسجيل من السيارة ، أصبحت علامة الاستبدال غير قابلة للتحويل. منع هذا التجار من نقل التسجيلات العزيزة البديلة باستمرار من المركبات من أجل الربح. يتطلب التغيير الثاني أن يكون لكل مركبة MOT صالحة حتى يكون النقل ناجحًا.


يمكن تقديم طلبات نقل لوحة الأرقام شخصيًا في أي مكتب DVLA محلي أو عن طريق البريد إلى DVLA Swansea. يتم دفع رسوم تحويل 80 جنيهًا إسترلينيًا إلى DVLA في عملية التحويل. تقدم DVLA أيضًا مخطط الاحتفاظ الذي يمكّن مالكي لوحات الأرقام العزيزة من نقل تسجيل سيارتهم من سيارتهم والاحتفاظ بها في الشهادة. من خلال القيام بذلك ، يمكن للأشخاص جمع وامتلاك التسجيلات العزيزة عليهم دون تعيينهم في سياراتهم. الرسوم الحالية لتحويل تسجيل عزيز على شهادة الاحتفاظ هي 105 جنيهات إسترلينية. خلال التغييرات التي أجريت في السبعينيات ، تم إلغاء مخطط الاحتفاظ بسبب مستوى النشاط الاحتيالي المرتبط به. كان الكثير من هذا بسبب المخطط الورقي. أعيد تقديمه في عام 1992 بتدابير إضافية لتقليل مقدار الاحتيال وتدار الآن بواسطة قاعدة بيانات DVLA مركزية.


مع تزايد الطلب على امتلاك لوحة أرقام عزيزة ، ارتفعت الأسعار على أساس سنوي. يمكن للتسجيلات العزيزة أن تتغير بعشرات الآلاف من الجنيهات وبعضها أكثر من متوسط ​​قيمة المنزل. في مصطلحات اليوم ، ومع ذلك ، فقد تم تخفيف مصطلح لوحة الأرقام العزيزة إلى حد ما من قبل مالكي البادئة وتسجيلات السيارات ذات الطراز الحالي الذين يستخدمون المصطلح لوصف لوحات الأرقام الخاصة بهم. العديد من هذه التسجيلات ذات الطراز الجديد تستحق أيضًا قدرًا كبيرًا من المال ولكن هناك خيارات أرخص متاحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...