الجمعة، 1 أكتوبر 2021

 بورش قبل بورش: أول خمسين عامًا لفرديناند



نص المقالة:

كان فرديناند بورش يبلغ من العمر 72 عامًا تقريبًا عندما انزلقت أول سيارة بورش 356 مصنوعة يدويًا ومهزومة يدويًا على الطريق في جموند. كان ذلك عام 1948 ولكن بورش بدأ مسيرته المهنية قبل نهاية القرن.


فقط ماذا كان يفعل في الخمسين سنة الأولى من عمره؟


الجواب من كلمة واحدة هو "وفرة". الإجابة الأطول قليلاً هي تصميم بعض أفضل رموز السيارات وأسرع السيارات في القرن العشرين. أو الحصول على كل الخبرة والمعرفة والمهارات اللازمة لإنتاج واحد من أكثر خطوط السيارات الرياضية شهرة وجاذبية في العالم.


بدأ كل شيء في أواخر القرن التاسع عشر. كان والد بورش صانعًا للسمك ، لكن الشاب فرديناند فضل الكهرباء الجديدة. عمل في شركة تصنيع معدات كهربائية قبل تصميم السيارات الكهربائية لشركة Lohner. تم عرض Lohner-Porsche ، بمحركات كهربائية في محاور العجلات الأمامية ، (واحدة من أولى محركات الدفع بالعجلات الأمامية) في معرض باريس عام 1900 وفازت بالجائزة الكبرى لـ Porsche البالغة من العمر 25 عامًا.


حافظت بورش على تطوير Lohner. جعلتها المحركات في جميع المحاور الأربعة واحدة من أقدم محركات الدفع الرباعي ، كما جعلها محرك البنزين والمولد بدلاً من البطاريات واحدة من أولى المركبات ذات الدفع الرباعي. تسابق بورش بنفسه في إحدى السيارات التي تعمل بالبنزين والكهرباء.


في عام 1905 ، انتقل بورش من Lohner إلى Austro-Daimler حيث أصبح المدير الفني ، ثم المدير الإداري لاحقًا. تم تطوير سيارته الأولى التي تعمل بالبنزين هناك لتصبح النموذج الرياضي الذي فاز عام 1910 بمحاكمة الأمير هنري.


لم تكن السيارات هي التصميمات الميكانيكية الوحيدة لعبقرية السيارات التي علمت نفسها بنفسها. في عام 1912 قام بتصميم محرك هوائي رباعي الأسطوانات. كان تصميمها X مسطحًا ، تقريبًا أربعة مسطحة.


في الحرب العالمية الأولى ، عملت بورش لصالح الجيش ، حيث قامت بتصميم جرارات مدفع رشاش وقطع مدفعية آلية وقطار طريق ضخم يحمل مدفع 81 طنًا ويسحب أربع مقطورات كل منها بثماني عجلات. كان الوزن الإجمالي 150 طن! استخدمت طريقة Lohner-Porsche للمحركات الكهربائية في المحاور بمحرك جر سعة 20 لترًا و 150 حصانًا يوفر القوة.


في عام 1917 حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة فيينا التقنية.


تحولت بورش إلى السيارات الصغيرة بعد الحرب العالمية الأولى ، حيث صممت Sascha ، والتي يمكن أن تصل إلى 89 ميل في الساعة بمحرك صغير 1100 سم مكعب. جاءت هذه السيارات في المرتبة الأولى والثانية في فئتها في عام 1921 Targa Florio. ومع ذلك ، أدت الاختلافات في الرأي مع مدراء آخرين في Austro-Daimler إلى الانتقال إلى Daimler في شتوتغارت ، كمدير فني بمقعد في مجلس الإدارة.


هنا ، أصلحت بورش الأداء الضعيف لسيارة السباق الجديدة سوبر تشارج سعة 2 لتر من دايملر ، والتي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في فئتها في عام 1924 Targa Florio ، بما في ذلك المركز الأول بشكل عام. حصل بورش على درجة دكتوراه فخرية أخرى ، هذه المرة من جامعة شتوتغارت تقديراً لإنجازاته.


في ديملر ، صمم واحدة من أشهر السيارات على الإطلاق ، سيارة مرسيدس ذات الشاحن الفائق سعة سبعة لترات بستة أسطوانات والتي تقدمت عبر سلسلة K و S إلى SS و SSK و SSKL. سيطرت هذه السيارات على السباقات في 1928-1930. كذلك عمل على محركات الديزل للشاحنات ومحركات الطائرات.


 اندمجت شركة Daimler مع شركة Benz في عام 1926 ، ورفض المجلس المشترك دفع بورش لسيارات Daimler-Benz الصغيرة والخفيفة. استقال بورش وانتقل إلى شتاير حيث صمم سيارة فاخرة كبيرة بسعة 5.3 لترات على التوالي.


انهار شتاير في الكساد الكبير ، وفي عام 1930 كانت بورش عاطلة عن العمل.


في سن 55 ، عندما يتقاعد العديد من الأشخاص هذه الأيام مبكرًا ، افتتح بورش مكتب التصميم الخاص به مع مجموعة مختارة من المهندسين الذين عمل معهم سابقًا ، بما في ذلك ابنه فرديناند "فيري" بورش.


كانت وظيفته الأولى هي Wander W.17 ، وهي سيارة صغيرة متوسطة السعر بستة أسطوانات. تبعتها سيارة صغيرة لـ Zundapp. سميت فولكس أوتو ، وكانت سلفًا مبكرًا لبيتل ، بمحرك شعاعي مثبت في الخلف ونظام تعليق مستقل تمامًا. لم يدخل حيز الإنتاج بسبب الارتفاع في سوق Zundapp العادي للدراجات النارية.


في عام 1932 ، عرضت روسيا على بورش وظيفة مصمم الدولة. لقد كان عرضًا جذابًا ، لكنه رفضه.


جاء ميل آخر في سيارة صغيرة من NSU. تم إزالة الغبار من Zundapp لإعطاء الأفكار الأساسية ، ولكن هذه المرة تم استخدام محرك رباعي مسطح مبرد بالهواء في الخلف ، جنبًا إلى جنب مع قضيب التواء تعليق ومحاور متأرجحة في الخلف. تم بناء ثلاثة نماذج أولية قبل التخلي عن المشروع ، لكن VW Beetle كانت تقترب.


كانت سيارات السباق الساخنة لا تزال على لوحة الرسم ، حيث قام فريق بورش ببناء وحش حقيقي لـ Auto-Union. كان لديها 4.4 لتر فائق الشحن V16 مثبتة في الخلف. مع وجود الوزن في الخلف ، والمحاور المتأرجحة ، والإطارات النحيلة ، والقوة الهائلة ، (قيل إنها يمكن أن تدور العجلات بسرعة 100 ميل في الساعة) كانت هذه السيارات حفنة من القيادة ، لكنها فازت بالسباقات!


في هذه الأثناء ، كان هتلر يكتسب أيضًا قوة هائلة ، وكانت إحدى أفكاره "سيارة الناس". حصلت Porsche على مهمة تصميمها ، وذهبت كل خبرته السابقة إلى السيارة الأكثر مبيعًا على الإطلاق ، Volkswagen Bee

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...