القاطرات القديمة
نص المقالة:
تم إطلاق القاطرة رقم 60004 من Baldwin Locomotive Works (التي أسسها Matthias Baldwin في عام 1831) في مايو من عام 1927. كانت القاطرة 13 من النوع 4-8-4 التي تم بناؤها في أمريكا. تم إلغاء الاثني عشر الأولى جميعًا ، ولم يتبق سوى 3751 كأقدم 4-8-4 في الوجود.
كانت متجهة إلى سانتا في للسكك الحديدية ، وكانت تجربة تصميم جديدة لكل من الباني والمشغل. كانت من الدرجة الأولى في Santa Fe 4-8-4 (قاطرة 4-8-4 لها أربع عجلات رئيسية مرتبة في شاحنة رائدة ، وثماني عجلات قيادة مقترنة وأربع عجلات خلفية في شاحنة زائدة). تكلفة كل منها $ 99،712.77 كما تم تسليمها.
كما تم بناؤه في الأصل ، كان 3751 ابتكارًا في التصميم ، مع شاحنته ذات 4 عجلات لدعم صندوق الاحتراق 108 قدم / قدم. تم استخدام السخان الفائق من النوع E المطور حديثًا. تم تضمين سرير محرك من الفولاذ المصبوب وأسطوانات مصبوبة منفصلة ، مع عجلات دفع 73 بوصة متوازنة. كان إجمالي وزن المحرك 432،240 رطلاً. الوزن الإجمالي للمحرك يميل الميزان عند 724600 رطل. كان لديها جهد جر يبدأ من 66000 رطل ، مع أقصى قوة حصانية لقضيب الجر تبلغ 3200 عند 40 ميلاً في الساعة.
تعاون المهندس الميكانيكي Lanning وموظفيه مع Baldwin في تصميم 3765's ، والتي تم تسليمها بين أبريل ويونيو 1938. للحصول على سرعات قصوى تبلغ 100 ميل في الساعة ، تم تحديد عجلات قيادة من نوع Baldwin مقاس 80 بوصة. تم تغيير أبعاد الأسطوانة إلى 28 × 32 للتخلص من مشاكل الضغط الخلفي المتأصلة في تصميم 3751.
مع وصول أحد عشر طرازًا جديدًا من طراز 3765 فئة 4-8-4 في عام 1938 ، قررت سانتا في إعادة بناء فئة 3751. كان الغرض هو ترقية القاطرة لتساوي فئة 3765 إن أمكن. بدأ هذا المشروع في أكتوبر 1938 وبلغ ذروته مع اكتمال 3751 في أوائل عام 1941. على الرغم من أن جهد الجر الأصلي البالغ 66000 رطل ظل كما هو بسبب السائقين الأكبر. ومع ذلك ، سمح التحويل بسرعات 90 ميلاً في الساعة ورفع القدرة الحصانية إلى 3600 بسرعة 50 ميلاً في الساعة. كانت عملية إعادة البناء الكبرى هذه ناجحة في إنتاج قاطرة أكثر قوة وكفاءة. مع بدء حركة المرور الكثيفة في زمن الحرب بعد 7 ديسمبر 1941 ، حاولت سانتا في الحصول على المزيد من القوة المحركة ، سواء البخار والديزل من مجلس الإنتاج الحربي ، الذي تولى السيطرة على إنتاج القاطرات وتخصيصها
في عام 1947 أمرت باستخدام التحكم الآلي في القطار في القاطرات التي تتجاوز 79 ميلاً في الساعة. تلقت 3751 معدات جديدة مثبتة على إطار شاحنة المقطورة الأيمن والتي سمحت لجدولها الزمني بسرعة قصوى تبلغ 90 ميلاً في الساعة.
بحلول عام 1949 ، تم وضع كومة من النوع "المنحرف" للاستخدام في الأنفاق العديدة فوق درجة تيهاتشابي.
في 25 أغسطس 1953 ، تم إطفاء حريقها ، ولكن حتى ذلك الحين كانت على وشك العديد من قطارات سانتا في الشهيرة مثل Scout و Navajo و California Limited و Chief و Fast Mail and Express و Grand Canyon Limited و El Tova و San Diegan والاستعداد لسيارة Super Chief Diesel Streamliner في عام 1938. ومن المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أنه أثناء الاستعداد لهذا القطار ، قام 3751 بتحسين أداء قاطرة الديزل بأوقات أسرع بين لوس أنجلوس وبارستو!
كان يونيو ، يوليو 1953 هو آخر عرض كبير 4-8-4 ، وفي الواقع كان الأخير لجميع فعاليات AT&SF. أربعة وستون 4-8-4 حققت عدد الأميال من 350343 في يونيو و 343627 في يوليو.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق