الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

 قم بصيانة سيارتك بنفسك





نص المقالة:

من المتوقع عادةً أن تتجاوز سيارات اليوم علامة 200000 ميل مع الصيانة المستمرة للسيارات. مع أسعار السيارات ، سترغب في حماية هذا الاستثمار من خلال إجراء الصيانة الدورية. إذا كان بإمكانك القيام بالكثير من العمل بنفسك ، فستوفر الكثير من المال في العمل. استثمر في مجموعة جيدة من الأدوات واختر قطع غيار عالية الجودة عند إجراء صيانة سيارتك الخاصة.


إذا كان لديك بعض المهارات ، ولكنك تريد معرفة المزيد ، فابحث عن دورات تدريبية في الإصلاحات العامة والصيانة. يمكن العثور عليها غالبًا في مركز المجتمع المحلي أو كلية المجتمع أو مدرسة فنية للسيارات في منطقتك. ضع في اعتبارك الاستثمار في دليل إصلاح جيد لسيارتك ، مثل دليل شيلتون. يعد الإنترنت مكانًا جيدًا للبحث عن المقالات والمعلومات. هناك العديد من المواقع المخصصة لإصلاح وصيانة السيارات.


ستحتاج إلى تتبع جميع أعمال الصيانة التي أجريت على سيارتك. يمكنك القيام بذلك في سجل أو دفتر ملاحظات أو على جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك. هناك برنامج متاح لمساعدتك في تتبع الصيانة. تتعقب هذه البرامج عمليات الإصلاح والصيانة وقطع الغيار المستخدمة في السيارة واستهلاك الوقود. يمكنك استخدام نفس البرنامج لعدة مركبات.


تسمح لك معظم البرامج بإنشاء جدول زمني للخدمة وستذكرك عندما يحين وقت أداء مهام الصيانة لكل مركبة في منزلك. يحتوي البرنامج على مجموعة متنوعة من النصائح للعناية بالسيارات. بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك الكثيرون أدوات مرجعية وتشخيصية لمساعدتك في تشخيص المشكلات المختلفة لسيارتك. تقدم العديد من الشركات نسخة تجريبية مجانية يمكن تنزيلها على الإنترنت. يتيح لك هذا تجربة البرنامج قبل استثمار أموالك.


سيوفر لك دليل المالك الخاص بك بعض المعلومات الأساسية حول وقت تنفيذ مهام صيانة معينة. سيتم سرد معظم المهام وفقًا لعدد الأميال المقطوعة على السيارة.


3000 ميل صيانة


قم بتغيير الزيت في محرك سيارتك كل 3000 ميل. يجب تغيير الفلتر في نفس الوقت. يقال إن الزيوت الاصطناعية الأحدث تدوم لفترة أطول دون أن تتكسر. عند تغيير الزيت ، افحص السوائل وفلتر الهواء والإطارات والخراطيم والأحزمة. في هذا الوقت ، افحص كابلات البطارية وأطرافها بحثًا عن التآكل. يمكن إزالته بفرشاة سلكية أو ورق صنفرة.


من 5000 إلى 10000 ميل:


قم بتدوير إطارات سيارتك وتوازنها كل خمسة إلى عشرة آلاف ميل. هذا يساعد الإطارات على التآكل بشكل متساو ويطيل من العمر الافتراضي. يجب وضع أفضل الإطارات في مقدمة السيارة. افحص ضغط الإطارات بانتظام وافحص المداس بحثًا عن علامات التآكل أو التلف غير المتكافئ.


15000 ميل:


قم بتغيير مرشح الهواء كل 15000 ميل. يعمل فلتر الهواء النظيف على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارتك. يمكن أن يتسبب مرشح الهواء المتسخ في تشغيل المحرك بشكل خشن وتعطله. في هذا الوقت يجب عليك أيضًا فحص البطانات والأحذية الموجودة على نظام المكابح. افحص سائل الفرامل وقم بتثبيته حسب الحاجة. يجب أن يكون السائل صافياً. إذا لاحظت ضوضاء عند الضغط على الفرامل أو اهتزاز عجلة القيادة أو اهتزازها ، فقد يكون هذا مؤشراً على ضرورة استبدال الفرامل. في هذه الحالة ، لا تنتظر تحقق من الفرامل واستبدلها حسب الحاجة.


30 ألف ميل:


تحقق من مستوى السائل في ناقل الحركة الخاص بك. سيحتوي دليل المالك على معلومات حول نوع السائل الذي يجب استخدامه في سيارتك. يجب أن يحتوي الدليل على إرشادات حول كيفية تصريف السوائل واستبدالها. يجب تغيير حشية المقلاة عند تصريف السائل. في هذا الوقت أيضًا ، قم بضبط السيارة. استبدل جميع شمعات الإشعال والأسلاك.


50000 ميل:


قم بتغيير المبرد عند 50000 ميل. راجع دليل المالك للحصول على توجيهات حول كيفية تنفيذ هذه المهمة.


تذكر أن تعتني بنهاية سيارتك. تريد أن يظل الطلاء في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة. اغسل السيارة بانتظام ، حتى في الشتاء عندما يؤدي الملح من الطرق إلى إتلاف النهاية. تطبيق الشمع لحماية الطلاء من الشمس والملح والظروف الجوية. لا تهمل المصابيح الأمامية ، حيث يمكن أن تصبح غائمة ولن تعمل كذلك. سيعيد Lite Headlight Cleaner and Restorer المصابيح الأمامية الغائمة إلى حالة جديدة. تعرف على المزيد حول هذا المنتج على http://www.mdwholesale.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...