الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

 وقوف السيارات الموازي للسائق المبتدئ



الكلمات الدالة:

وقوف السيارات الموازي ، مناورة وقوف السيارات ، النسخ الاحتياطي ، تعليمات وقوف السيارات ،



نص المقالة:

قد يكون هذا هو أكثر ما يتم الحديث عنه حول المناورة بين السائقين الجدد وخوفهم الأكبر ، عندما يتعلق الأمر بالقيادة. لقد سمعت عن قصص كيف يختار السائقون الوقوف على بعد شارع أو مبنيين لتجنب الوقوف بين سيارتين.


أهم شيء يجب مراعاته عند محاولة الوقوف بين مركبتين هو السلامة أولاً.


الاقتراب من سيارة أمامك ، متوقفة على جانب الطريق يجب أن يتم التخطيط لها مسبقًا بوقت كاف. يجب أن تبدأ بداية المناورة من الخلف بما يكفي. إذا كان الطريق عريضًا بدرجة كافية ، فتحقق من المرايا ، المس دواسة الفرامل لتحذير السائقين الآخرين من أنك تبطئ وتوقف. إشارة إلى اليمين ، بافتراض أننا نقف على اليمين. تأكد من أنك في كتفك الأيمن ، مع إبقاء عجلة القيادة مستقيمة. بمجرد أن يصبح كل شيء آمنًا ، تحرك تدريجيًا وقم بالقيادة في خط مستقيم جنبًا إلى جنب مع المركبات التي تخطط للوقوف بينها. لا تحاول التحرك في اللحظة الأخيرة باتجاه السيارة. يجب أن تخطط للعودة إلى هذا الحد بما يكفي للتأرجح في وقت أقرب ، لذلك سوف تسير بشكل مستقيم بجانب السيارة ، وأنت تقترب من السيارة التي أمامك. يجب أن يكون لديك خلوص قدمين على الأقل.


أثناء السير جنبًا إلى جنب مع البقعة التي تحاول إيقافها ، توقف مؤقتًا واتخذ قرارًا بشأن حجم المنطقة. يجب أن يستغرق هذا القرار بضع ثوانٍ فقط. هل هي كبيرة بما يكفي لأنك مركبة؟ يجب أن يكون لديك بضعة أقدام إضافية على طرفي السيارة. يجب عليك ترك مساحة كافية للسائقين الآخرين الذين قد يحاولون النسخ الاحتياطي ، إذا اضطروا إلى إخلاء السيارة أمام سيارتهم ، للخروج. بمجرد اتخاذ القرار بأن المنطقة التي ستركنها كبيرة بما يكفي. استمر في خط مستقيم للأمام ، وتوقف ، عندما تكون موازيًا للسيارة التي ستوقف خلفها ، وقم بتغيير التروس إلى الخلف.


انظر إلى نافذة الركاب الخلفية وتحقق مما إذا كان بإمكانك رؤية الزاوية الخلفية للسيارة ، فأنت تقف بجانبها. إذا كان بإمكانك رؤيتها ، فهذه نقطة تحول. إذا لم يكن كذلك ، فتحقق من كتفك اليسرى للمشاة. لا داعي للقلق بشأن حركة المرور في هذه المرحلة. أنت الواجهة الأمامية لا تتأرجح. فقط عندما يكون الوضع آمنًا ، استدر للخلف مباشرة ، وانظر من نافذة الراكب الخلفية ، وتوقف عندما ترى ذلك. من خلال القيام بذلك ، يجب أن تمسح الواجهة الأمامية للمركبة السيارة التي أمامك ، ولكن لا يزال يتعين عليك التحقق من ذلك ، عندما تتأرجح. لن تعمل إذا كنت على بعد بضع بوصات فقط من السيارة بجانب. يجب أن تكون على بعد قدمين أو ثلاثة أقدام.


حان الوقت الآن للقيام بالمناورة في مكان وقوف السيارات. أولا علينا القيام ببعض إجراءات السلامة. تحقق من وجود مرايا للمركبات وراكب دراجات قادم من ورائك. تحقق من أنك نقطة عمياء في حالة وجود شخص ما ، من جانبك الأيسر. إذا كنت ستتأرجح في النهاية الخلفية إلى مكان وقوف السيارات ، فستتأرجح الواجهة الأمامية للخارج ، في الطريق.


بمجرد الانتهاء من جميع فحوصات السلامة ، يمكنك رؤية نهاية السيارة بجانبك. تحرك ببطء مع تغطية قدمك للفرامل فقط لتخفيف حدة دوران السيارة ، والضغط لأسفل لإبطاء السيارة. استخدم دواسة الوقود فقط لتدحرجها إذا اضطررت لذلك ، ولكن تأكد من تغطية الفرامل أثناء معظم هذه المناورة. يجب أن تنظر من النافذة الخلفية وتشاهد رصيف المشاة يختفي ببطء على طول نهاية ذيل سيارتك. سيختفي ببطء من الجانب الأيسر إلى الجانب الأيمن. بمجرد أن تعتقد أنه لا يمكنك رؤيته في الزاوية الخلفية من جانبك ، وخلفك ، توقف مؤقتًا وأدر العجلة تدريجيًا في الاتجاه الآخر. كلما اختفى بشكل أسرع ، كلما كان عليك قلب عجلة القيادة بشكل أسرع. بمجرد أن يمضي كل شيء على طول الطرف الخلفي وزاوية السيارة ، يجب أن تدور عجلة القيادة في الاتجاه الآخر في هذه المرحلة ، قبل أن تتراجع أكثر من ذلك. تأكد من إلقاء نظرة سريعة للأمام حيث تتأرجح الواجهة الأمامية للتأكد من خلو الواجهة الأمامية لسيارتك من السيارة التي أمامك. بمجرد أن تعرف أن المقدمة خالية ، استمر في النظر للخلف حتى تتوقف السيارة.


غيّر التروس وتحرك للأمام مع وضع قدمك على الفرامل ، مع الأخذ في الاعتبار أن عجلات السيارة مقلوبة باتجاه الطريق. قم بتسوية مقدمة السيارة وعجلات سيارتك. إذا لم تكن متأكدًا من اتجاه دوران العجلات ، فقم بتحرير الفرامل ببطء وراقب لفة الطرف الأمامي وقم بالتصحيح وفقًا لذلك. (تحقق من دليل القيادة لمحاذاة العجلات عند الوقوف على منحدر.)


لقد نجحت تقنية القيادة هذه مع طلابي في الماضي ، وما زلت أستخدمها. لقد تغيرت المركبات على مر السنين ، وأصبح من الصعب رؤية الجزء الخلفي من السيارة. يرجى استشارة أحد أفراد الأسرة و / أو مدرسة القيادة المعترف بها للحصول على مزيد من التعليمات حول وقوف السيارات الموازي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...