الخميس، 7 أكتوبر 2021

 تطوير مروحية بلاك هوك


هليكوبتر



نص المقالة:

كان عام 1972. العام الذي تعلمت فيه القوات الجوية الأمريكية دروسها في حرب فيتنام. أعطى هذا العام الحاجة إلى استبدال سلسلة Bell's Huey وإنتاج طائرات هليكوبتر أكثر موثوقية ومتعددة الاستخدامات. وهكذا ، كلف الجيش الأمريكي شركتي Sikorsky و Boeing-Vertol لإنتاج واختبار 3 نماذج أولية لطائرات الهليكوبتر التي كانت قوية وبسيطة وضمن متطلبات UTTAS أو نظام طائرات النقل التكتيكي.


تم تسمية مروحيات Skorsky باسم YUH-60A بينما تم تسمية مروحيات Boeing-Vertol باسم YUH-61A. بعد سنوات ، دخلت الشركتان وجهاً لوجه. تم إعلان فوز Sikorsky's YUH-60A. تم التعاقد مع Sikorsky على الفور لإنتاج أول 15 وحدة من UH-60A Blackhawks.


منذ أن أنشأ الجيش مواصفات المروحية ، تم إجراء المظهر العام حرفيًا ضمن المتطلبات التي حددها الجيش - وهو ما تم ذكره ليناسب طائرة هليكوبتر UTTAS.

أحد الشروط هو أن طائرة الهليكوبتر Blackhawk يجب أن تكون مناسبة ويمكن رفعها جواً في حجرة الشحن في C-130 Hercules. وهكذا ، تميزت Blackhawk بذيل طويل مائل للأسفل مع مثبت متحرك ودوار رباعي الشفرات مضاد لعزم الدوران وذيل عمودي حاد الانجراف. تم تصميم هذا لإنتاج المزيد من الرفع.


في عام 1979 ، تم تسليم أول بلاك هوك للجيش الأمريكي. بعد الإنتاج الأولي ، أصبح سيكورسكي المنتج الوحيد لبلاك هوكس. وفي عام 1988 ، أنتجت الشركة ما يقرب من 1000 وحدة للجيش خدمت عدة أغراض مثل أدوار دعم الحرب الخاصة ، والإخلاء الطبي الجوي ، ونقل المرافق.


استجابة لسمعة Blackhawks الجيدة ، أمر الجيش Sikorsky بإنتاج نوعين مختلفين من Blackhawk: EH-60A و EH-60B. هاتان هما مروحيتان بلاك هوك للحرب الإلكترونية.


أصبحت EH مروحية Blackhawk عالية التقنية خلال الثمانينيات.


مروحيات بلاك هوك مصنوعة للحرب. تم تصميم YUH-60A لتحمل النيران الشديدة مع مجموعة متنوعة من الميزات الهيكلية. يحمي الجسم القوي والمرن كلا من الركاب والطاقم تحت نيران معادية. تحافظ خزانات الوقود ذاتية الغلق ، جنبًا إلى جنب مع الكابينة المدرعة وشفرات الدوار الرئيسية القوية التي يمكنها تحمل ضربات تصل إلى 23 ملم مضادة للهواء ، على الحفاظ على طيران بلاك هوك. تم تصميم تروس الهبوط ذات العجلات لتحمل وامتصاص تأثيرات الهبوط الثقيل والتأثيرات الرأسية.


على مر السنين ، تم اختبار Blackhawks في الحروب ويتم إنتاجها في العديد من المتغيرات. اليوم ، يتم استخدام Blackhawks في أكثر من 25 دولة حول العالم لأغراض مختلفة مثل حفظ السلام ، والهجوم القتالي ، ومنع المخدرات ، ودوريات الحدود ، والإخلاء الطبي ، والإغاثة في حالات الكوارث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...