الخميس، 7 أكتوبر 2021

 الفرق بين المحركات الكهربائية AC و DC.



نص المقالة:

هناك نوعان رئيسيان من المحركات الكهربائية. هناك تيار مباشر أو تيار مستمر وتيار متناوب أو محركات التيار المتردد. يشير مرجع التيار المستمر أو التيار المتردد إلى كيفية نقل التيار الكهربائي عبر المحرك ومنه. كلا النوعين من المحركات لهما وظائف واستخدامات مختلفة. تأتي محركات التيار المستمر في نوعين عامين. يمكن أن يكون لديهم فرش أو أن يكونوا بلا فرش. تأتي محركات التيار المتردد أيضًا في نوعين مختلفين. يمكن أن تكون مرحلتين أو ثلاث مراحل. تكون الاختلافات في محركات التيار المستمر والتيار المتردد دقيقة في بعض الأحيان ، ولكن هذه الاختلافات هي التي تجعل أحد الأنواع أفضل لاستخدام معين.


تعمل المحركات الكهربائية التي تعمل بالتيار المباشر أو التيار المستمر في المواقف التي تتطلب التحكم في السرعة. تتميز محركات التيار المستمر بتيار ثابت ومستمر. كانت محركات التيار المستمر هي المحركات الأولى والأقدم المستخدمة. ومع ذلك ، فقد وجد أنها ليست جيدة في إنتاج الطاقة على أطوال طويلة. وجدت شركات الكهرباء أن استخدام محركات التيار المستمر لتوليد الكهرباء لا يعمل بسبب فقدان الطاقة أثناء نقل الكهرباء. تستخدم محركات DC ذات الفرشاة حلقات توصل التيار وتشكل محركًا مغناطيسيًا يعمل على تشغيل الدوار. تستخدم محركات التيار المستمر عديمة الفرشاة مفتاحًا لإنتاج محرك مغناطيسي يعمل على تشغيل الدوار. غالبًا ما توجد محركات التيار المباشر في الأجهزة الموجودة في جميع أنحاء المنزل.


يتم استخدام محركات التيار المتردد أو التيار المتردد بشكل مختلف بناءً على نوع محرك التيار المتردد. تُعرف محركات التيار المتردد أحادية الطور بمحركات الأغراض العامة. تعمل بشكل جيد في العديد من المواقف المختلفة. تعمل محركات التيار المتردد هذه بشكل رائع للأنظمة التي يصعب بدء تشغيلها لأنها تحتاج إلى الكثير من الطاقة مقدمًا. عادةً ما توجد محركات التيار المتردد ثلاثية الطور ، والتي تسمى أيضًا متعددة الأطوار ، في البيئات الصناعية. تتمتع هذه المحركات أيضًا بقدرة انطلاق عالية مبنية على نقل مستويات أقل من الطاقة الإجمالية. اكتسبت طاقة التيار المتردد اسمها من حقيقة أنها تتناوب في السلطة. يتم تحديد مقدار الطاقة المنبعثة من محرك التيار المتردد من خلال مقدار الطاقة اللازمة لتشغيل النظام.


تم العثور على المحركات الكهربائية DC و AC في كل مكان من المنزل إلى السيارة إلى المنشآت الصناعية. المحركات مهمة للحياة اليومية. تم تقديم محركات التيار المستمر وتسببت في ثورة كبيرة في طريقة إنجاز العديد من الأشياء. عندما ظهرت محركات التيار المتردد في السوق ، تغيرت طريقة النظر إلى المحركات بسبب إمكاناتها المذهلة في بدء التشغيل. تختلف محركات التيار المستمر ومحركات التيار المتردد من نواح كثيرة ، لكن كلاهما لا يزال يستخدم لتشغيل العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...