الخميس، 7 أكتوبر 2021

 عنوان:
موت سيارة العضلات - حالتي الأولى




نص المقالة:

حدث ذلك في السبعينيات ، لكن الأدلة كانت لا تزال موجودة. كان الأمر يتعلق باختفاء القدرة الحصانية وهذا ما حدث.


في عصر قوة السيارة العضلية كانت كل شيء. لا يهم ما كان ، سيارة رياضية ، سيارة عائلية ، شاحنة صغيرة ؛ كان لديها أكبر محرك V-8 محشوًا تحت الغطاء. كانت البوصة المكعبة ملكًا وكانت القوة المعلنة فلكية. يمكن لهذه السيارات ركل الرمال في الزجاج الأمامي لأي شيء آخر على الطريق.


ولكن بعد ذلك يبدو أن القدرة الحصانية تختفي بين عشية وضحاها!


خذ سيارتي العضلية المفضلة ، فورد موستانج. كان لدى طرازات مفتول العضلات V-8s ، على الرغم من أن الطرز الأكثر تواضعًا جاءت بستة مضمنة. أكبر ستة منها كان 200 بوصة مكعبة و 155 حصان في 1969/70.


ماذا فعلت V-8s؟ أعطت أقوى 351 قوة 300 حصان في عام 1970 و 427 أعطت 390 حصانًا في عام 1968. ولكن بحلول عام 1973 ، كان لدى أقوى موستانج 351 V-8 بقوة 156 حصانًا فقط. ما يقرب من نصف ما كان في عام 1970 ، وقوة حصان واحدة فقط أكثر من 200 متر مكعب في ستة عام 1970! أما بالنسبة لسيارة موستانج الثانية لعام 1974 ، فلن نذهب حتى إلى هناك.


كانت القصة مماثلة مع الشركات المصنعة الأخرى. مالذي جرى؟ إنها فقط لم تضيف شيئًا. هل يمكنني الوثوق بالأرقام؟


علمتني مرشدي البوليسية ، أجاثا كريستي ، أنه عندما تحل قضية لا يمكنك الوثوق بأي شخص. القتلة يكذبون. في هذه الحالة ، لم يكن الأمر جريمة قتل على الرغم من أنه كان موت السيارة العضلية ، ولم يكن الأمر كذبة صريحة بقدر ما لم يكن قول الحقيقة كاملة. وكانت القوى الخارجية تلعب دورها.


كان علي أن أحفر أعمق. كان علي أن أجد الحقائق. لماذا قد تنخفض القدرة الحصانية إلى النصف تقريبًا؟


اتضح أن هناك عدة أسباب. كانت مهارة البيع واحدة. كانت قوة الحصان هي كل شيء ، فلماذا لا تقيسها بطريقة ودية للبائع؟ تم استخدام إجمالي حصانا SAE. تم قياس الطاقة على دولاب الموازنة مع عدم وجود ملحقات متعطشة للطاقة مرفقة. تم استخدام الأساسيات فقط.


في عام 1972 ، تم تنفيذ قياسات SAE Net على مراحل. كانت الطاقة لا تزال تقاس عند الحدافة ولكن تم تركيب جميع الملحقات بما في ذلك نظام العادم الكامل ، وأجهزة التحكم في الانبعاثات ، وجميع المضخات ومولد التيار المتردد. لا يمكن مقارنة SAE Net بالضبط بـ SAE Gross نظرًا لوجود العديد من الاختلافات في القياس ، ولكنها منخفضة بنسبة 80٪ تقريبًا. لذلك انخفضت معدلات القوة. في عام 1973 ، انخفضت معدلات القدرة الحصانية مرة أخرى حيث تم تشديد ضوابط التحكم في انبعاثات الطاقة.


دفعت القدرة الحصانية الإجمالية SAE القوة المدرجة لأعلى. وكذلك فعلت القدرة الحصانية المعلن عنها التي استخدمتها بعض شركات السيارات. ما الخطأ في التقريب قليلاً لأرقام الكتيب؟ بالتأكيد هذا من شأنه أن يساعد المبيعات أيضًا.


كل هذه القوة الحصانية التي تدور حولها تم ملاحظتها وليس فقط من قبل الشباب.


لاحظ مشرعو السلامة ، وكذلك فعلت شركات التأمين التي بدأت في فرض المزيد من الرسوم على التأمين. الكلمة في الشارع هي أنه في عام 1967 ، كان الشاب الذي يقل عمره عن 25 عامًا ولديه سجل قيادة نظيف سيدفع 700 دولار سنويًا لتغطية GTO. أوتش! خفضت بعض شركات السيارات تصنيفات حصانا المعلن عنها.


بلغت العضلات ذروتها في عام 1970 ، وبحلول عام 1971 بدأت في الترهل. تم تفجير المحركات وفي غضون عام آخر تم إسقاط محركات أكبر.


في عام 1973 ، كانت العديد من سيارات العضلات بمثابة ظل لأنفسهم السابقة. وانتهت بهم أزمة النفط أواخر عام 73. كانت الطوابير الطويلة في محطات الوقود وارتفاع الأسعار بمثابة صدمة حقيقية ، وكذلك كان حد السرعة الوطنية 55 ميلاً في الساعة. كان مستهلكو الغاز غير مسؤولين ، وباهظ الثمن وغير مرغوب فيه ، ولا يهم مقدار المتعة التي كانوا يستهلكونها.


لذلك هناك لديك. عرفت الآن ما حدث لكل تلك القوة الغاشمة. بعض المبالغة دفعت القوة الحصانية المدرجة إلى الأعلى. أدى نظام القياس الأكثر عدلاً والأكثر دقة إلى إسقاطه. أدت ضوابط الانبعاثات إلى خفضها بشكل أكبر ، وجعلت تكاليف التأمين المرتفعة الطاقة الهائلة باهظة الثمن للغاية. أنهت أزمة النفط السيارة العضلية. تم حل هذه القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...