الخميس، 7 أكتوبر 2021

 أنبوب العادم المستنفد


نص المقالة:

هل تعرف ما هو أنبوب العادم الخاص بك؟


حسنًا ، بالمعنى الأساسي ، فإن أنبوب العادم الذي تجده في سيارتك عبارة عن أنبوب يوجه فعليًا أي عادم أو غازات ضائعة بعيدًا عن محرك سيارتك. من الضروري جدًا أنه في حالة تراكم الغازات العادمة في محرك سيارتك ، يمكن أن تعاني أنت وركابك بالفعل من تسمم هذه الغازات وقد يكون ذلك مميتًا للغاية.


أنابيب العادم ليست مجرد أنابيب أو مواسير. لقد تم تصميمها بحسابات دقيقة وتصميمات دقيقة لتوجيه هذه الغازات الضارة بعيدًا عن المحرك. يمكنك أن ترى أن أنبوب العادم هو جزء من نظام العادم في سيارتك وأنه يتصل بمشعب العادم في سيارتك. ولتقليل أي ضوضاء للمحرك ، يوجد كاتم صوت كجزء منه. يتم تقليل سمية الانبعاثات الضارة بمساعدة المحول الحفاز.


قد لا تلاحظ أنبوب العادم الخاص بك لأنك قد تهتم كثيرًا بأجزاء أخرى من سيارتك مثل الطلاء أو النوافذ أو الإطارات ، لكن أنبوب العادم الخاص بك يمكن أن يصبح صدئًا وقديمًا. الآن ، عندما يحدث هذا ، قد تكتشف يومًا ما أنه يمكن أن يسقط ويبدأ المشاجرة عن طريق جره على الطريق. الآن سيكون هذا شيئًا قد لا ترغب في الحصول عليه.


إذا كنت تواجه هذا النوع من المواقف ، يجب أن تحاول التحقق مما إذا كان مرفقًا بشكل رفيع جدًا ، ثم يجب أن تحاول الانقطاع. ضع في اعتبارك أنه قبل أن تلمس أنبوب العادم في سيارتك ، تأكد من أنه بارد بما يكفي للمس وإلا فقد تحترق في هذه العملية. من ناحية أخرى ، إذا لم تتمكن من قطعها ، فابحث عن شماعات المعاطف السلكية أو سلك ميكانيكي. لف هذا حول أحد طرفي الأنبوب المعلق ثم اربط الطرف الآخر بالجانب السفلي لسيارتك. هذا يجب أن يبقيه في مكانه حتى تحضر سيارتك إلى متجر كاتم الصوت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...