الخميس، 7 أكتوبر 2021

 المكربن ​​، هل يدوم؟



الكلمات الدالة:

المكربن



نص المقالة:

هل تعرف ما إذا كانت سيارتك أو دراجتك النارية بها مكربن؟ أو ربما تحاول معرفة كيف ستصلح في العالم كل ما هو خطأ في حياتك. الحقيقة هي أن القليل من المعرفة لا يؤذي أحداً. لذلك ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على ماهية المكربن ​​وماذا يفعل. قد لا يكون لديك حتى واحدة للتعامل معها! ولكن ، إذا قمت بذلك ، فإليك بعض الحقائق لمساعدتك على طول طريق التعلم الخاص بك عن المكربن.


ما هو المكربن؟


المكربن ​​عبارة عن جهاز على محرك السيارة أو مركبة أخرى يمزج الوقود بالهواء. يتم عرض هذه في محركات نوع الاحتراق الداخلي. في معظم الحالات ، لم يعد المكربن ​​مستخدمًا بعد الآن. تستخدم معظم السيارات الآن حقن الوقود بدلاً من استخدام المكربن. ومع ذلك ، لا يزال المكربن ​​مستخدمًا في العديد من المحركات الصغيرة وفي المركبات القديمة أو المتخصصة. السيارات التي تم تصنيعها بعد عقد الثمانينيات ، لم تعد تستخدم المكربن ​​، ولكنها تستخدم حاقن وقود إلكترونيًا محوسبًا بدلاً من ذلك. في كثير من الحالات ، لا تزال الدراجة النارية تستخدم المكربن.


في معظم الحالات ، تستخدم المحركات التي تستخدم المكربن ​​محركًا واحدًا فقط. ولكن في المركبات عالية الأداء وتلك التي تحتوي على أكثر من أربع أسطوانات ، قد يكون هناك أكثر من مكربن ​​واحد مستخدم. ولكن ، كيف يعمل المكربن ​​بالفعل؟


هل سمعت من قبل عن مبدأ برنولي؟ تقول أن الهواء المتحرك له ضغط أقل من الهواء الذي لا يزال. هذا يعني أنه كلما تحرك الهواء بشكل أسرع ، انخفض الضغط. يتحكم الخانق في كمية الهواء المسموح بدخولها إلى المكربن ​​بدلاً من كمية الوقود المستخدمة. الفراغ الذي يتم إنشاؤه بواسطة المكربن ​​هو ما يسحب المزيد من الوقود إلى المكربن ​​ويسمح بتدفق أسرع للهواء.


عندما يتعلق الأمر بأعمال الإصلاح التي يتم إجراؤها على المكربن ​​، من الضروري معرفة ليس فقط ما هو الخطأ فيه ولكن أيضًا ما هو مطلوب لإصلاحه وسبب ذلك. عندما تفهم كيفية عمل المكربن ​​، يمكنك الحصول على فكرة أفضل عما هو مطلوب لإصلاحه. وستحتاج إلى استشارة أحد المحترفين إذا كانت المهمة تتجاوزك لأن عدم إصلاح المكربن ​​بشكل صحيح يمكن أن يؤدي بالفعل إلى مشاكل أكثر خطورة مع المحرك أسفل العلجوم.


تصنيع المكربن


هناك العديد من الشركات المصنعة المختلفة هناك. معظمهم متخصصون في المكان الذي يخدمون فيه ، ومن يخدمون أو في نوع الجهاز الذي يصنعونه ويبيعونه بالضبط. إذا كنت تبحث عن مُصنِّع ، ففكر في ذلك.


شركة Ford Motor Company لتصنيع المكربن ​​هو Autolite. غالبًا ما تكون السيارات اليابانية مجهزة بمكربنات Hitachi أو Ltd أو Keihin أو Mikuni. تتميز سيارات جنرال موتورز بمكربن ​​روتشستر. عادة ما تكون مكربن ​​الدراجات النارية في المملكة المتحدة هي شركة أمل المحدودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...