الخميس، 7 أكتوبر 2021

 نقاش كاشف رادار السيارة: لإضفاء الشرعية أو عدم التقنين





نص المقالة:

خارج الولايات المتحدة ، كان هناك حظر واسع النطاق على أجهزة الكشف عن رادار السيارات. ومع ذلك ، هذه ليست حركة جديدة. في كندا وفي العديد من الدول الأوروبية ، كانت أجهزة الكشف عن الرادار غير قانونية لبعض الوقت الآن بسبب حقيقة أنها تسمح عادة لسائقي السيارات بخرق القانون حتى تنبههم ضوضاء التنبيه المزعجة إلى وجود الشرطة.


في هذه الحالة ، سيتباطأ سائق السيارة بسرعة إلى السرعة المناسبة ولم يكن على أحد أن يعرف أبدًا أنهم كانوا يقودون 50 كم في الساعة فوق الحد الأقصى للسرعة.


يقوم كاشف الرادار بإخطار سائق السيارة بوقت طويل قبل أن تمسكهم الشرطة على الرادار. بدت وكأنها الجريمة المثالية. ومع ذلك ، سرعان ما تم حظر أجهزة الكشف عن الرادار. كما زودت بعض مؤسسات الشرطة الرادار بجهاز كشف يمكنه اكتشاف ... حسنًا ... أجهزة كشف الرادار.


بعبارة أخرى ، قاموا بتطوير كاشف للرادار. بالنسبة للجزء الأكبر ، جعل هذا الأمر شبه مستحيل لاستخدام واحد والابتعاد عنه. الآن الكلمة في الشارع لماذا تم حظر أجهزة الرادار؟ ما هو السوء فيهم؟


الحجة المضادة لأولئك الذين يدافعون عن استخدام كاشف الرادار بسيطة. اعتقدت مجموعة الكاشفات المضادة للرادار أن سائقي السيارات الذين يستخدمون أجهزة الكشف عن الرادار يشكلون خطراً أكبر على الطريق من أولئك الذين لا يستخدمونها. للوهلة الأولى ، قد تميل إلى الاتفاق مع مجموعة الكاشفات المضادة للرادار لمجرد أن أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكشف عن الرادار سيكونون أكثر ميلًا للقيادة بشكل أسرع ، مما يزيد من خطر وقوع حادث.


ومع ذلك ، يخبرنا تقرير موري لعام 2001 أن هؤلاء السائقين الذين يستخدمون كاشف الرادار يشكلون في الواقع مخاطر أقل بنسبة 28٪ من أولئك الذين لا يستخدمونها. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا قد يشير إلى حقيقة أن هؤلاء السائقين الذين يقودون عند أو أقل من الحد الأقصى للسرعة يشكلون خطرًا كبيرًا لوقوع حوادث ، إن لم يكن أكثر ، من أولئك الذين يقودون فوق الحد الأقصى للسرعة.


في كندا ، يعتبر كاشف رادار السيارة غير قانوني في جميع المقاطعات والأقاليم باستثناء ألبرتا وساسكاتشوان. كان قانونيًا في معظم المقاطعات حتى أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...