الثلاثاء، 2 مايو 2023

كيفية تحديد مقدار المنزل الذي يمكنني تحمله

يعتمد تحديد مقدار المنزل الذي يمكنك تحمله على عدة عوامل ، بما في ذلك الدخل والنفقات ودرجة الائتمان والدفعة الأولى ومعدل الفائدة على الرهن العقاري الخاص بك. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقدير حجم المنزل الذي يمكنك تحمل تكلفته:

  1. احسب دخلك الشهري الإجمالي: هذا هو دخلك قبل الضرائب والخصومات الأخرى. ضاعف دخلك الشهري الإجمالي بنسبة 28٪ لتحصل على فكرة عن المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على السكن.

  2. احسب نفقاتك الشهرية: وهذا يشمل جميع نفقاتك مثل مدفوعات السيارة وقروض الطلاب ومدفوعات بطاقات الائتمان والديون الأخرى. اطرح نفقاتك الشهرية من دخلك الشهري الإجمالي لتحديد دخلك المتاح.

  3. حدد نسبة الدين إلى الدخل (DTI): هذه هي نسبة مدفوعات ديونك الشهرية إلى دخلك الشهري الإجمالي. يفضل المقرضون عادةً نسبة DTI تبلغ 43٪ أو أقل.

  4. احسب الدفعة الأولى: الدفعة الأولى هي المبلغ الذي تدفعه لشراء المنزل. عادة ، يطلب المقرضون دفعة أولى بنسبة 20٪ من سعر شراء المنزل.

  5. الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض عقاري: سيمنحك هذا فكرة أفضل عن مقدار المنزل الذي يمكنك تحمله بناءً على دخلك ودرجة الائتمان الخاصة بك وعوامل أخرى.

تذكر أن شراء منزل هو قرار مالي كبير ، ومن المهم ألا تأخذ في الاعتبار تكلفة المنزل فحسب ، بل أيضًا التكاليف المستمرة لصيانة المنزل وامتلاكه. إنها لفكرة جيدة أن تعمل مع مستشار مالي أو مقرض رهن عقاري لتحديد أفضل مسار للعمل لحالتك الخاصة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...