الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

 عيد الفصح: اضحك أثناء التنظيف



نص المقالة:

عيد الفصح ، أو الفصح كما يطلق عليه بالعبرية ، هو عيد الثمانية أيام حيث يحتفل اليهود بتحريرهم من مصر منذ أكثر من ألف عام. ومن أهم سمات عيد الحرية هذا أن اليهود لا يستطيعون أكل أي شيء مخمر. يأكلون فطيرا.


يجب عليهم أيضًا التأكد من عدم وجود فتات الخبز في المنزل أو حوله: الخزانات ، والأدراج ، والمطبخ ، وخلف السرير ، وتحت الثلاجة وفي أي مكان آخر قد تسقط فيه الفتات. لضمان نظافة المنزل من المواد الغذائية المخمرة ، يتعين على اليهود تنظيف المنزل بالكامل من أعلى إلى أسفل بأكبر قدر ممكن من الدقة. وهم يفعلون. خلال الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح ، فإن تنظيف المنزل هو ما يجري في معظم المنازل اليهودية. للإجابة على هذا المطلب ولتخفيف التوتر ، إليك مزحة حول هذا الموضوع تسمى التوقيت المستحيل ، والتي تبرز هذا التوتر في التنظيف.


التوقيت المستحيل:

صموئيل ، يهودي ملتزم ، كان أيضًا معالجًا ماليًا ، غادر بروكلين لقبول منصب نائب الرئيس في شركة سمسرة مشهورة في يوتا ، والتي تشتهر بكونها ولاية مورمون.


عندما علموا بذلك ، مارست مديرية الشركة ضغوطًا هائلة على رئيس الشركة. قالوا "نحن متدينون هنا". "لا يمكن أن يتعامل اليهودي مع كل أموالنا".


حاول الرئيس إبعادهم ، لكن عندما لم يعد بإمكانه إدارة الأمر ، اتصل بصموئيل إلى مكتبه وشرح له الوضع. عُرض على صموئيل الاختيار بين تحويل أو ترك الوظيفة الجذابة التي كان لها أيضًا عرض أسعار من ستة أرقام مرتبط بها.


لم يكن أمام صموئيل خيار سوى التحول ، وعاد إلى المنزل وأخبر زوجته أنه اعتبارًا من يوم الأحد ، سيبدأون في حضور خدمات الكنيسة.


مرت بضعة أشهر وظلت زوجته تزعج صموئيل بشأن التحول. "هذا صعب للغاية بالنسبة لي. أفتقد السبت: أشعل الشموع وأبارك النبيذ. أفتقد العيد. المال ليس كل شيء ، عزيزي صموئيل."


ومع كل مرة تشكو فيها زوجته ، كان ضمير صموئيل ينمو حتى لا يستطيع تحمله ، ويذهب للقاء رئيس الشركة.

قال صموئيل: "انظر ، لا يمكنني الاستمرار على هذا المنوال". "أنا مليء بالندم. المال ليس كل شيء. لا أستطيع النوم ولا زوجتي. هذا عبء ثقيل علي أن أحمله. لقد ولدت يهوديًا وأريد أن أموت يهوديًا. وإذا كنت تريدني أن أستقيل ، سأفعل ذلك دون أي مشكلة ".


نظر إليه الرئيس في عجب ، "اسمع يا صموئيل ، لم يكن لدي أي فكرة أن هذا كان صعبًا للغاية بالنسبة لك. اعتقدت أنه أمر تافه. لكن ليس عليك المغادرة. كل شيء سيكون كما كان من قبل: يمكنك البقاء هنا معنا دون تحويل.


عاد صموئيل إلى المنزل سعيدًا وابتسامة عريضة من الأذن إلى الأذن. ركض إلى زوجته التي كانت تشاهد ريكي ليك ، "لن تصدق ذلك! إنها معجزة. سنعود لكوننا يهودًا ، وما زلت أحتفظ بعملي".


نظرت إليه زوجته بعينين بصقت النار ، وقالت: "هل أنت مجنون؟"


صُدم صموئيل. "لكنني اعتقدت أن هذا ما تريده!" اقتحمه. "كل هذا بينما كنت تبكي وتشكو. لا ترغب في العودة لتصبح يهوديًا" "


نظرت زوجته إليه بغضب متزايد ، وقالت: "بالطبع أريد ذلك. بالطبع أريد ذلك". "ولكن الآن؟ قبل أسبوع فقط من عيد الفصح؟"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...