الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

 أجزاء الأداء 101



نص المقالة:

في صناعة السيارات ، يستخدم مصطلح "أجزاء الأداء" لمجموعة متنوعة من قطع غيار أو ملحقات السيارات والشاحنات ، والتي تم تصميمها لتحسين أداء السيارة. يرتبط المصطلح عمومًا بصناعة ما بعد البيع ، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أن أجزاء أو ملحقات تعزيز السيارة أو الشاحنة يتم شراؤها عادةً بعد الشراء الأصلي. هذا لا يعني أن O.E.M. لن يصنع المصنّعون أجزاء أداء ، لأنهم يفعلون ذلك غالبًا.


تعتبر منتجات مثل عوادم Borla أو مرشحات K&N Air Intake أو أطقم تعليق ReadyLift أو صدمات Bilstein أجزاء أداء لأنها مصممة لتحسين أداء السيارة أو الشاحنة. من ناحية أخرى ، فإن O.E.M. العادم أو مرشح السحب أو مجموعة التعليق أو الصدمات التي تأتي مع المركبات المشتراة حديثًا هي بشكل عام أجزاء مخزنة مصممة لتلبية المعايير بسعر معقول. سيشتري بعد ذلك أي شخص يتطلع إلى تعزيز أداء سيارته أو شاحنته جزءًا ما بعد البيع المصمم لتعزيز الأداء.


ومع ذلك ، فإن كونك سوقًا ما بعد البيع لا يصنف السيارة أو جزء الشاحنة أو ملحقها كجزء من الأداء. قد تشمل منتجات ما بعد البيع أغطية المقاعد ، وأغطية السيارات ، والمصدات ، وأغطية الشمس ، وأدوات خاصة بالصناعة (مثل خط TRD لملحقات Toyota®) ، وأغطية عجلة القيادة. تعتمد هذه المنتجات على الجماليات أو الراحة أو الولاء للعلامة التجارية وليس الأداء. هذا من شأنه أن يجعلهم ملحقًا للسيارة أو الشاحنة ، ولكن ليس جزءًا من الأداء.


قد تلعب أجزاء الأداء أيضًا أدوارًا مختلفة قليلاً ولكن متداخلة من سيارة أو شاحنة إلى أخرى. على سبيل المثال ، تتوفر منتجات ترشيح الهواء والزيت عالية الجودة من K&N تقريبًا لكل مركبة حديثة تحت الشمس. ومع ذلك ، في حين أن مجموعات الرفع تميل إلى أن تكون شائعة بين مالكي شاحنات Ford® و Chevy® و Dodge® و Toyota® ، فمن غير المرجح أن ترى طلبًا من مالكي سيارات Mercedes-Benz® أو Porsche®. هذا لا يعني أن قطع غيار بورش® ومرسيدس الشهيرة (ما بعد البيع على الأقل) تختلف دائمًا عن أجزاء أداء الشاحنة الأكثر شيوعًا. بدأ المصنعون يلاحظون ويتفاعلون مع طلبات المستهلكين الجديدة. على سبيل المثال ، قامت شركة Borla ، المعروفة بجودة عوادم سيارات الدفع الرباعي والشاحنات ، بالعبور وبدأت في تقديم أنظمة العادم لبورش® وكورفيت® قبل بضع سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...