الأربعاء، 29 سبتمبر 2021

سلامة شاحنة البيك أب: إحصاءات تحتاج إلى معرفتها


نص المقالة:

وفقًا لإدارة السلامة في أوهايو ، هناك أكثر من 200 حالة وفاة كل عام في الولايات المتحدة مرتبطة بالركوب في منطقة شحن شاحنات البيك أب. ذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أن ركاب الشاحنة الصغيرة أكثر عرضة بثلاث مرات للتورط في حوادث الانقلاب مقارنة بأنواع المركبات الأخرى. أكبر عدد من الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث الانقلاب سببها.


هل الشاحنات الصغيرة ببساطة ليست آمنة مثل السيارات وسيارات الدفع الرباعي؟ اتضح أن معدلات الوفيات لا علاقة لها بتصميم الشاحنة الصغيرة. لديهم علاقة أكبر باستخدام أحزمة الأمان. في حين أن قوانين أحزمة الأمان أصبحت أكثر صرامة في جميع الولايات الخمسين على مدار السنوات العشر الماضية ، وفقًا لـ NCSA ، فإن 69٪ فقط من ركاب سيارات البيك آب كانوا يرتدون أحزمة الأمان بحلول يونيو 2003 ، مقارنة بـ 81٪ من ركاب سيارات الركاب و 83٪. عدد ركاب سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة. أفادت إدارة السلامة العامة في أوهايو أن فرصتك في النجاة من حادث تصادم في سيارة تزيد 25 مرة إذا تم استخدام أحزمة الأمان.


تكثر النظريات حول السبب الذي يجعل ركاب الشاحنة الصغيرة أقل احتمالية لممارسة استخدام حزام الأمان ، مما يزيد من مخاطرهم. بالنسبة للكثيرين ممن يستخدمون شاحناتهم الصغيرة للعمل (النقل والزراعة) ، يميل السائقون إلى القيادة لمسافات قصيرة والصعود إلى السيارة والخروج منها كثيرًا. على مدار اليوم ، يمكن اعتبار ارتداء حزام الأمان وخلعه أمرًا مرهقًا. هناك نظرية أخرى مفادها أن بعض العائلات ، وخاصة التي تعيش في المناطق الريفية ، تستخدم طرازات بيك آب القديمة كوسيلة تستخدم في نزهات الأسرة. نظرًا لأن العديد من شاحنات النقل هذه لا تحتوي على مساحة كافية لجميع الركاب داخل الكابينة ، فإن بعض الركاب يسافرون في منطقة الشحن. في حين أن هذا غير قانوني في العديد من الولايات ويقتصر على ظروف السرعة وعمر الركاب في ولايات أخرى ، إلا أنه لا يزال يحدث.


لحسن الحظ ، تم تصميم شاحنات البيك أب الأحدث مع مراعاة سلامة الركاب وراحتهم. على سبيل المثال ، يوفر Isuzu i-290 الشهير مقعدًا أماميًا يتسع لثلاثة ركاب بنسبة 60/40 مع مساند رأس خارجية مدمجة ، وتوفر Isuzu i-370 Crew Cab أحزمة أمان ثلاثية النقاط وحزام أمان وسطيًا من 3 نقاط لحماية الركاب .

 

تشمل ميزات السلامة الأخرى مصابيح تشغيل نهارية ووسائد هوائية ثنائية المراحل.

على الرغم من أن العثور على شاحنة "تدوم" يعني أنها سيارة عالية الجودة ، إلا أن مشكلة قيادة السيارات القديمة لا تكمن في أدائها. تطورت إرشادات السلامة ، في معظمها ، بسرعة أكبر في السنوات العشر الماضية مما كانت عليه في العقود السابقة.


يقوم المستهلكون والحكومة بإخضاع مصنعي سيارات البيك أب إلى لوائح سلامة أعلى استجابة للعدد الهائل من الوفيات التي يمكن الوقاية منها. ستكون سيارة بيك آب التي تم تصنيعها قبل عام 1990 قصيرة بالعديد من ميزات الأمان الجديدة هذه ولا يمكنها ببساطة حماية سلامة ركابها كما تفعل شاحنات البيك أب الأحدث.


إذا كنت تقود شاحنة بيك آب قديمة ، فنحن نحثك على التفكير في ترقيات ما بعد السوق لجعل سيارتك أكثر أمانًا للركاب ، أو التفكير في شراء أو استئجار سيارة بيك آب جديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما هو قنديل البحر

قنديل البحر مخلوقات بحرية هلامية تنتمي إلى فصيلة القراصات. تتميز بجرسها على شكل مظلة ولوامس زائدة. هذه المجسات مبطنة بخلايا لاذعة تسمى nemat...